Showing posts with label Arabic song. Show all posts
Showing posts with label Arabic song. Show all posts
Tuesday, September 14, 2010
ناظم الغزالي -عيرتني بالشيب
alimared | September 25, 2007 --بواسطة
مع صوت ناظم الغزالي و هو يغني"عيرتني بالشيب و وقار.. ليتها عيرت بما هو عار" تفجرت ينابيع الحب والخير في دجلة و الفرات..ارتفعت مليون نخلة شامخة في العراق ارض الخير.. تردد اهاته و تعزف له احلى الالحان..لكن الطبيعة التي عشقت ابنها و مست حنجرته بلمستها السحرية.. عرفت ان النبوءة في الاغنية لن تتحقق.. فالمغني لن يشيب ابدا بل ستحتفظ به فصلا يافعا في الليالي العربية التي تزينها الاقمار
سألت ذات مرة الفنان العراقي الكبير يوسف العاني وقد اقترب من ناظم في مرحلة مبكرة ونمت صداقة عميقة بينهما استمرت حتى آخر يوم في حياة ناظم عن التغيير الذي طرأ على شخصية ناظم بعد النجومية و مدى تأثيرها عليه..رد ( كان رحمه الله محصنا من كل سلبيات النجومية ..تركيبة نادرة من الاحاسيس المرهفة و المشاعر الرقيقة..مؤدب الى اقصى درجة, لا يريد ازعاج احد,لم اسمع صوته يعلو الا حين يغني, طوال فترة صداقتنا الحميمة لم اره يوما في حالة عصبية او ثورة كما يحدث احيانا لأي احد , بل كان صبورا كريم النفس , يرعى حق الآخرين كما لا يرضى ان يهضم حقه, لذا كان ناظم محط احترام كل اللذين عرفوه زملاء و اصدقاء و معجبين. لم تقدر الشهرة على مجرد خدش شخصية ناظم ,ظل نفس الانسان البسيط , يتبادل الزيارات القدامى و يكره التعالي و لو على ابسط الناس ,لم اقابل انسان بهذه القناعة.. هل تصدقين ان هذا النجم الكبير, الذي احيا حفلات زفاف اغنى عائلات العراق ,يقبل دعوة شخص بسيط و يغني في حفل زفافه دون مقابل. حتى طقوسه و شروطه للغناء كانت على بساطتها تعكس احتراما شديدا لفنه.. سألته ذات يوم عنها, فأكد لي انه يستمد حالة الانسجام او "السلطنة" من جمهور "السميعة" الذي يقدر و يستمتع بالطرب الاصيل.. اما باقي الطقوس التي يحرص عليها, فتقتصر على شرب فنجان من البابونج الساخن فبل الغناء مباشرة)
لا تحزن يا ناظم الخير .. صوتك سيكتب له الخلود ..وسيبقى عبر الأزمان فصلا من حضارة ما بين النهرين
لينا مظلوم - كاتبه وصحفيه عراقيه
Wednesday, August 18, 2010
Tuesday, July 6, 2010
Ilham Al-Madfai - Khuttar - الهام المدفعي - خطار
خطار عدنه فرح
اعلك صواني شموع
خافن يمر بالعكد
رش العكد بدموع
ياقليبي وين الحزن
حدر الحدر مرفوع
دومك تون ونتك
تبشي بدمع مفجوع
طيفك امل شداب
فوق السما مرفوع
بالك تصيح بحزن
صوت الحزن مسموع
خطار عدنه فرح
اعلك صواني شموع
شكبان لليلك غضب
بالك تفز بالليل
دافن بصيص الامل
مسهر نجوم سهيل
والريل فات وجزا
مالك شغل بالريل
حطلنا موقد الجمر
زود سعير الويل
ذوب شموع الوصل
فرهد حبابي الهيل
بس لا يبوق العمر
طيف العمر ملسوع
خطار عنده فرح
اعلك صواني شموع
لملم سنين العمر
عثرهه ليل الظيم
فارشهه فوق الهضب
طرزهه لون الغيم
مشتال عمرك ذبل
ماحن نثيث الديم
والكيظ اجاك بثقل
بعدك تظل انهيم
خيال حلمك مرق
شتكله عيب انهيم
يبسن انهار الامل
وانتظر روحي تموت
خطار عنده فرح
اعلك صواني شموع
دموعي طيفك غرق
امسح دموع الطيف
شمسح جزاني الوقت
راح الحلم ياحيف
قمريه ومامش بعد
وليش احنا موش بصيف
ظلمه وداوشق حزن
لاتظن روحي بكيف
غرب شراع الفرح
اهلاً اجانا الضيف
حسبالي يسوى العتب
ثاري العتب مرفوع
خطار عنده فرح
اعلك صواني شموع
Saturday, July 3, 2010
Thursday, June 24, 2010
منو يدري بالباطن شكو - نرجس شوقي غناء عراقي -Iraqi song - Narges showqi
- 2 years ago 4فعلاً صعبة على مصرية ان تغني باللهجة العراقية
والأصعب هو أن تغني على إيقاع الجورجينا ومن مقام المخالف وكلاهما عراقي حصراً! - 2 years agoملاحظة صحيحةiraqart2003 2 years ago
- 2 years ago 3لا أدري كيف أشكرك على هذه الأغاني والمعلومات القيمة التي ترفقها مع الأغاني ، وياريت تفعل ذات الشئ مع كل أغاني القبنجي . هل لديك أغنية نرجس الأخرى "ياحلو قلي شبدلك" هل غنتها عفيفة اسكندر أيضا؟ هل لديك أي معلومات عن حياة نرجس في العراق ومتى وأين توفت ؟
- 2 years agoانشاء الله موجودةiraqart2003 2 years ago
- 2 years agoنرجس شوقي المطربة التي قدمت من مصر و غنت باللهجة العراقية بعراقية صميمة و قد اشتهرت في العراق و اعتبرها العراقيين واحدة من كبار مطرباته و هي جديرة بذلك ....iraqart2003 2 years ago
Highest Rated Comments
- 1 year ago 4اقف علي قارعة الطريق
اتسول الحب والعشق والحنين
ابحث عن رجل كريم ,,
يهب لي بعضا من حبه ,, قلبه ,, او اقل القليل
ويح نفسي
وهبت قلبي
لرجل بخيل
مزقه ,شوههه ,وفي النهاية
القي به علي قارعة الطريق !!!
... - 1 year ago 4Allah.......
If I were in her time.......
see all
All Comments (15)
- 1 year agoانها اعنية رائعة حثاfreedommm2008 1 year ago
- 1 year agoنرجس شوقي ليست مصرية! انها اما سورية او لبنانية، كانت في اواخر حياتها تعيش في بيروت، تزوجت من المطرب المصري محمد عبد المطلبfaris7f7f 1 year ago
- 1 year agoاخييييييييييييييييييه على كلبي
اي والله منو يدري منووووووووووووووووووو
خلوني سااااااااااااااكت خلوني
الصوج كله منه اي والله سوده عليه وبيضه عليك
اي والله شقول لمي من اروح انكسرة الشيشهkrboonsh2 1 year ago - 1 year agoنرجس شوقي مطربة مصرية استقرت كالكثير من الفنانين العرب في بغداد اذ كانت الحركة الفنية قي كل اوجهها مزدهرة و كما سماها الموسيقار عبد الوهاب بلد الفن فالاسماء الكبيرة التي تربعت على اسم المقام العراقي و الاطوار الريفية و الاغنية البغدادية8mz 1 year ago
- 1 year agoأغنيه رائعه وصعبه جدا ... وبدايتها كأنها اغنية أنا من اقولن آآآه واتذكر أيامىmokas8 1 year ago
- 1 year agoأنا من كتر إعجابي بهذه الأغنية أريد أن أقدمها في حفلتي القادمة إن شاء الله هنا بأمريكا، في حفلة للموسيقى العربية. رغم إن إيقاع الجورجينة صعب علي كمصري مش متعود عليه لكن بالتمرين يجي. وعازف الإيقاع إللي معاي إيراني كردي عارف الجورجينة مثل أسمهomaroudplayer 1 year ago
- 1 year agoوالله هاي اغنية حلوة بس اول مرة اعرف انو نرجس شوقي مصرية معقولةsaudxxmaster 1 year ago
- 1 year ago 3موبلمظاهـــــر
منو يدري بلبطن شكو...موبلمظاهـــــر
انا عشقت المحبوب...موبلمظاهـــــر
الحب عفه و أخلاق...موبلمظاهــــر
أعز منك ترة ماكو عليه
مع تحياتي
dele199
Subscribe to:
Posts (Atom)
ناظم الغزالي هو الوجه الجميل للعراق خطفه القدر منا قبل أوانه لكن ناظم الغزالي يسكن في قلوب محبيه ومحبي اللغه العربيه. سيظل ناظم الغزالي سيد القصيده العربيه. جمال صوت ناظم الغزالي هو جمال العراق, عراق العزه والكرامه, عراق الفقه والأدب,عراق العروبه والعطاء.
علموني فية احد في الدنيا يشبهة صوتة
يا خواني هذا واللة معجزة
صار زمان هذا ما فية شئ حلو
حسافة علئ العراق الجميل