Friday, December 23, 2011

سحر طه تلغي حفلها الموسيقي وتوقع ألبومها بحزن وصمت






Uploaded by on Feb 15, 2010

بيروت: بحزن وصمت فضلت الفنانة سحر طه أن توقع ألبومها الجديد "ودعت بغداد" والذي تصادف موعده في يوم نفسه لـ "كارثة الطائرة الإثيوبية" ، وألغت حفلها الموسيقي الذي كانت تنوي تقديمه حدادًا على ضحايا الطائرة، حيث صرحت :" الوجع والألم أصبحا قدرنا في حياتنا اليومية، فترافقت مأساة أهلنا في لبنان مع أوجاع العراق، والتي عبرت عنها في بعض أغنيات البومي الجديد "ودعت بغداد".
"ودعت بغداد" يتضمن حفلة موسيقية فيها اثنتي عشرة أغنية لرموز الفن العراقي وإعلامه منذ أواسط القرن الماضي وحتى اليوم . منها أغنيتان لناظم الغزالي"مروا على الحلوين" و"فوق النخل". وأغنية "لولا الغرام حاكم"والتي دمجت بين النسخة الأصلية التي قدمتها زهور حسين والنسخة الثانية بصوت سهام رفقي.
ومن إيقاع الدبكة الجوبي أغنية "شلونك عيني" لصلاح عبد الغفور و"أشقر أبو شامة" لفاضل عواد و "ياطيرالرايح لبلادي" لفؤاد سالم.
كما قدمت أربع أغنيات من ألحانها منها قصيدة "ودعت بغداد"من شعر والدها الشاعر الراحل "هادي الخفاجي" وقصيدة "إلهيأعدني إلى وطني "للشاعر عبد الوهاب البياتي. و"تمر بلادي" للشاعر صاحب جواد، وشكرا محبوبي للشاعر البحريني إبراهيم شعبان، وأغنية "الماجينة" من فلكور العراقالتي أعادت صياغتها وقدمتها بمرافقة مجموعة من أطفال العراق

0 comments:

Post a Comment